رانية حداد تناقش قضية الصم في فيلمها المقبل

الرئيسية > المركز الاعلامي > الأخبار > رانية حداد تناقش قضية الصم في فيلمها المقبل
Printer Friendly, PDF & Email
image


ضمن اطار ورشة عمل الافلام الوثائقية التي تقيمها الهيئة الملكية الاردنية للافلام بالتعاون مع جامعة جنوب كالفورنيا التي بدأت في تشرين اول 2008 وتنتهي في الشهر المقبل, تستعد المخرجة رانية حداد حاليا للانتهاء من عمليات التصوير والمونتاج لفيلمها الذي تتبع من خلاله الحياة اليومية لطفلين اخوين صم.

وتلقي الضوء على امكانية تجاوز العزلة التي تخلقها حالة الصمم, من خلال الكشف المبكر عن الحالة وتحديد المعينات السمعية المناسبة, من ثم الخضوع لبرنامج علاجي للسمع والنطق طويل الامد, من شأنه ان ينمي قدرة الطفل على السمع والنطق بشكل صحيح, كأي شخص سليم فلا يعوزه بعدها تعلم لغة الاشارة, هذا وسيتم عرض الفيلم الذي يشارك فيه  انس بلعاوي وميس قموه وعبدالمجيد زيتونة ومريم جمعة وراكان تاج فاروقي وكريم عرفات ونادر طه ومطيع علوان وايمان جرادات, وسارة ابو غاليه في امسية خاصة سيصار الى الاعلان عنها, كما يشارك في اكثر من مهرجان سينمائي.

 وقد عملت المخرجة رانية حداد الحاصلة على بكالوريوس هندسة معمارية من الجامعة الاردنية, ودبلوم فنون تلفزيون من كلية الخوارزمي كمساعدة مخرج في اكثر من مسلسل درامي اردني وعربي. وانجزت عدة افلام قصيرة: "جنون" و"اسمي محمد" - اخراج مشترك, وشاركت به مؤخرا في مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الثاني