تأهيل 71 سيدة بمحافظة العقبة لحرف يدوية وصناعات غذائية

الرئيسية > المركز الاعلامي > الأخبار > تأهيل 71 سيدة بمحافظة العقبة لحرف يدوية وصناعات غذائية
Printer Friendly, PDF & Email

عمان 29 تموز (بترا)- استطاع مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة تأهيل 41 سيدة من مدينة العقبة والمناطق المجاورة خلال العامين الماضيين في مجال اعمال التطريز والخياطة والحرف اليدوية والصناعات الغذائية.
ويستهدف المركز التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، من خلال المشغل الانتاجي هذا العام، تأهيل 30 سيدة، للدعم الذي قدمته شركة واحة أيلة لتطوير المشغل وإعادة تأهيل وتطوير خط الانتاج بكلفة 65 الف دينار خلال ثلاث سنوات. ويهدف المشغل، الذي يعمل على انتاج القطع التراثية التي تجسد طابع وتاريخ مدينة العقبة وتطوير المنتجات الغذائية، الى مساعدة السيدات في المنطقة ورفدهن بالمهارات والخبرات التي تؤهلن للاعتماد على انفسهن ومساعدتهن في ايجاد مصادر دخل ذاتي لهن ولأسرهن، بما يسهم في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية في محافظة العقبة.
وحسب المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، جاء دعم شركة ايلة للمشغل انطلاقا من ايمان الشركة بأهمية دور المرأة العاملة ومساهمتها في نهضة وتنمية المجتمع، وتقديرا كذلك لدور مركز الاميرة بسمة في العقبة في دعم السيدات والمساعدة في توفير فرص عمل لهن.
واكد حرص الشركة على تعزيز دورها كشريك مجتمعي فاعل في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفنية في المجتمع المحيط.
من جانبها اشادت مديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة فاطمة الحناوي، بالدعم المتواصل لشركة " أيلة" لمختلف مؤسسات المجتمع المدني في العقبة.
وقالت ان الدعم مكن المركز من عقد العديد من الدورات للسيدات في مجال تطوير المنتجات الحرفية لمواكبة النشاط الاقتصادي والسياحي في العقبة، وتحفيز السيدات في مجال التصنيع الغذائي وايجاد مشاريع انتاجية خاصة بهن.
--(بترا) م خ/ف ج29/07/2018