"انتِ بطلة" حملة لصندوق المرأة تعرض قصص نجاح السيدات

الرئيسية > المركز الاعلامي > الأخبار > "انتِ بطلة" حملة لصندوق المرأة تعرض قصص نجاح السيدات
Printer Friendly, PDF & Email

أطلقت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، اليوم الاربعاء، حملة "أنتِ بطلة"، تخاطب فيها مختلف فئات النساء من خلال قصص نجاح عبر المشاريع التنموية والاقتصادية المتنوعة.
وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقة المرأة بنفسها، وقدرتها على التغيير الاقتصادي والاجتماعي الفعّال في أسرتها ومجتمعها، وفقًا لمدير عام الشركة منى سختيان.
وتتناول الحملة صفات المرأة الأردنية، من خلال حديث مستفيدات من خدمات الصندوق المختلفة في تخطي الصعوبات والتحديات، والنهوض بمشاريع اقتصادية صغرى ناجحة.
وعبرت المستفيدة براءة الطورة عن الصفات التي تتميز بها وكيف تشعر أنها بطلة قائلة: "تحديت المستحيل واكملت دراستي وبدأت بمشروعي ولدي اليوم شركة تصنع أكثر من 27 منتجا طبيعيا، الشجاعة وعدم الخوف من الفشل هو ما يميزني كبطلة".
أما المستفيدة اندريا قسطنطين وهي صاحبة مشغل خزف وتعمل مرشدة سياحية في مدينة السلط، فترى البطولة في الصبر وتحدي الصعاب وتقبل التحديات بصدر رحب والإصرار على إحداث فرق إيجابي.
وقالت سختيان، بحسب البيان الصادر عن الشركة، إن الحملة تترجم رؤية الشركة في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، لتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في مجتمعها، ما يجسد مبدأ التشاركية جنبًا إلى جنب مع الرجل.
وأوضحت أن الحملة، التي تأتي على مراحل متعددة، تحاكي التطور التكنولوجي والاقتصادي الحاصل في عمليات تمويل المرأة، حيثُ تجسد صورة المرأة الأردنية المثابرة التي تشق طريقها لتأمين حياة كريمة لها ولأسرتها.
وأشارت سختيان إلى أن الشركة تدعم تمكين المرأة من خلال إتاحة مجموعة من الخدمات المالية تتضمن أنواعًا عدة من التمويلات، أبرزها: تضامن، انطلاقتي، تطوير، موسمي، تعليمي، أمومة، عمومي، وتحسين منزل بالإضافة الى الخدمات الرقمية المالية والخدمات غير المالية والتأمين الميكروي".
وأضافت أن عمل الشركة بإشراف البنك المركزي من شأنه "أن يسهم بتوفير البيئة المناسبة لنمو قطاع التمويل الأصغر في المملكة، وبناء قدراته المالية وموارده البشرية، وتحسين تطوير الخدمات المالية المقدمة من القطاع وتوسيع رقعة انتشاره".
يذكر أن شركة صندوق المرأة التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً، وفقاً لقانون تأسيسها، وهي جزء من "تنمية"، شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن.
--(بترا)