سيدات الطفيلة تطلق مشروع المشاركة الشاملة للنساء

الرئيسية > المركز الاعلامي > الأخبار > سيدات الطفيلة تطلق مشروع المشاركة الشاملة للنساء
Printer Friendly, PDF & Email

أطلقت جمعية سيدات الطفيلة الخيرية مشروع تعزيز المشاركة الشاملة والمساهمة الفاعلة للنساء في المجال السياسي ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي في الأردن وبالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان .
ويهدف المشروع وفق رئيسة الجمعية الدكتورة حنان الخريسات إلى المساهمة في تحقيق تقدم سريع في مشاركة النساء للحد من عدم المساواة بين الجنسين، إضافة إلى تعزيز تمكينهن بفاعلية في المجتمع.
وبينت الدكتورة الخريسات ان المشروع سيشمل شريحة واسعة من سيدات الطفيلة، مشيرة الى ان المشروع يهدف إلى ضمان وجود النساء في مراكز صنع القرار على المستوى المحلي من خلال الدعوة لانتخاب النساء ومشاركتهن في المجالس المحلية وبناء قدرات منظمات المجتمع المحلي لتعزيز المساواة بين الجنسين والمشاركة السياسية للنساء وتطوير حوار هادف ومتعدد حول زيادة الحصص للنساء (الكوتا) ونشر المعلومات والعمل أيضا على رصد وتقيم الأثر حول ذلك.
كما أوضحت نائبة رئيسة الجمعية مها العبيديين، أن حزمة أنشطة وفعاليات ستنفذ خلال المشروع تتضمن تتفيذ ندوة حوارية حول قانون اللامركزية وانتخابات البلديات في محافظة الطفيلة بمشاركة واسعة من كلا الجنسين، إضافة إلى عقد العديد من الورش التدريبية في عدة مواضيع منها أبرزها كيفيةإدارة الحملات الانتخابية ضمن انتخابات اللامركزية (مجالس المحافظات) والمجالس البلدية والتربية المدنية إضافة إلى عقد مائدة مستديرة حوارية على المستوى المحلي بحضور عدد من صناع القرار في محافظة الطفيلة.
وأشارت إلى أن جمعية سيدات الطفيلة الخيرية تأسست في عام 2011 حيث تسعى منذ تأسيسها إلى تمكين المرأة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً وقانونيا والحد من حالات العنف ضد المرأة والتوعية في مجال العدالة الاجتماعية وتأهيل قيادات نسائية قادرة على التغيير الإيجابي بما يخدم المجتمع،.
وتعتبر الجمعية شريك فاعل في مشروع تعزيز المشاركة النسائية لمساهمتها في خلق حالة من الوعي والتثقيف في قوانين الانتخاب مما أدى إلى إفراز قيادات نسائية على صعيد مجلس المحافظة والمجالس البلدية في محافظة الطفيلة.