ورشة عمل عن تعزيز وصول رائدات الاعمال لنظام العدالة

الرئيسية > المركز الاعلامي > الأخبار > ورشة عمل عن تعزيز وصول رائدات الاعمال لنظام العدالة
Printer Friendly, PDF & Email

ناقشت ورشة عمل اليوم الأربعاء نتائج دراسة "نحو تعزيز وصول رائدات الاعمال الى نظام العدالة في الاردن"، التحديات التي تواجه رائدات الاعمال بالمملكة وتحد من وصولهن ومشاركتهن الفاعلة في سوق العمل.

واكد مدير ادارة الانتقال التشريعي في البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية ميشيل نوسباومر خلال الورشة التي نظمها البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية والمنظمة الدولية لقانون التنمية بالتعاون مع مركز دراسات المرأة بالجامعة الاردنية، اهمية توعية المرأة الاردنية بحقوقها القانونية.

ولفت الى ان قلة وعي رائدات الاعمال بحقوقهن القانونية مقارنة بنظرائهن من الرجال قد يمنعهن من الوصول للسبل القانونية الكفيلة بحل منازعاتهن.

وقالت منسق برنامج رئيس لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المنظمة الدولية لقانون التنمية نانسي فشخو ان الاردن بذل جهودا عديدة في سبيل ايجاد بيئة من شأنها دعم ريادة الاعمال للمرأة ودعم مشاركتها في سوق العمل.

وعرضت مديرة مركز دراسات المرأة بالجامعة الاردنية الدكتورة عبير دبابنة لدور المركز في اجراء الابحاث والدراسات المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة بالإضافة الى عقد البرامج التدريبية المتخصصة في هذا المجال.

وشارك في الورشة ممثلو الوزارات والمؤسسات العامة المعنية والغرف التجارية والصناعية والرابطات المهنية لسيدات ورجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص بالإضافة الى رائدات ورواد الاعمال.

عمان 4 تموز (بترا)