القطب تطلع على التجربة السكانية اليابانية

Printer Friendly, PDF & Email

 أنهت أمين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة رائدة القطب أمس زيارة عمل لليابان، هدفت لتعزيز التعاون بين إدارة البحوث في المجلس ومعهد البحوث السكانية الياباني.

واطلعت القطب، خلال زيارتها، على التجربة اليابانية في التعامل مع الفرصة السكنية، وأثر الأخيرة على المجالات التنموية.

كما زارت معهد البحوث السكانية في جامعة نيبون، وقامت بالعديد من الجولات الميدانية على البلديات والمستشفيات ومراكز تقديم خدمات الأسرة في اليابان.وتخللت الجولة أيضا زيارة لمقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، التقت القطب خلالها مدير إدارة الموارد ومدير جايكا في الشرق الأوسط، وناقشت أطر التعاون والتنسيق المستقبلي.يذكر أن اليابان من الدول المتقدمة في مجال التخطيط السكاني، والتي تولي قضايا السكان والتنمية أهمية كبيرة في خططها واستراتيجياتها.