شؤون المرأة: تطلق معايير اختيار مدربي/ات الفريق الوطني للتدريب على الانتخابات البرلمانية

Printer Friendly, PDF & Email

ترغب اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بإعادة تشكيل فريق المدربين/ات الوطني، والذي سيتطلب الانخراط في برنامج تدريب مدربين على الحقيبة التدريبية المعدة من قبل هيئة الأمم المتحد للمرأة حول "القيادة السياسية والمرشحات للانتخابات" للاستعانة بخبراتهم لاحقاً للتدريب على تمكين الراغبات بالترشح للانتخابات النيابية القادمة، وذلك بهدف ضمان المعايير الواردة أدناه في كافة أعضاء وعضوات الفريق، ومن خلال هذا المنشور الذي يتضمن المعايير المطلوبة تدعو اللجنة كافة المدربين/ات الذين تتوفر لديهم هذه المعايير ولديهم الرغبة بالانضمام لهذا الفريق والمشاركة في البرنامج التدريبي تزويدنا بالسيرة الذاتية على الايميل التالي: trainersjncw@gmail.com لغاية تاريخ 19/7/2020، حيث لن يتم استقبال أية طلبات بعد ذلك، وعليه ستقوم اللجنة باختيار أعضاء وعضوات الفريق بما يتناسب مع المعايير المطروحة.

المعرفة والمعلومات المهنية:

- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية ويفضل الخبرة السابقة في مجال تدريب المرشحين/ المرشحات للانتخابات (المحلية والوطنية) والعمل الحزبي والديمقراطية والمشاركة السياسية وتمكين المرأة.

- المعرفة والخبرة بالتشريعات الوطنية الخاصة بالانتخابات (الدستور الاردني، قانون الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية ونظام التمويل المالي للأحزاب السياسية) بالإضافة الى قانون الهيئة المستقلة للانتخابات والتعليمات التنفيذية الصادة عنها والخاصة بالانتخابات.

مهارة التدريب:

- عدد التدريبات التي تم عقدها من قبل المدرب\ة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في حال وجد ويفضل ان يكون/ تكون مدرب/ة معتمد/ة.

- خبرة في التدريب في المواضيع التالية: التخطيط للحملات الانتخابية وتمويل الحملات الانتخابية والتواصل مع الناخبين وتنظيم فرق الحملات وصياغة الرسالة الانتخابية والتعامل مع الاعلام والمرأة والقيادة.

- القدرة على التعامل مع خلفيات وأعمار مختلفة.

- القدرة على تنفيذ ورشات تدريبية لمجموعة من المشاركين على مدار (2-5 أيام) وعلى عدة مراحل تدريبية. 

- القدرة على تنفيذ ورشات تدريبية عن طريق التعلم عن بعد والقدرة على استخدام التكنولوجيا التقنية والحديثة في التدريب.

أخرى:

- القدرة على إدارة التدريب بشكل فردي والحصول على مخرجات التدريب.

- القدرة على العمل ضمن فريق وطني للتدريب بالتعاون مع الجهات المعنية.

- القدرة على الالتزام خلال فترة التدريب لبرنامج تدريب المدربين وتنفيذ التدريب في مرحلة لاحقة.

- مؤهل علمي لا يقل عن البكالوريوس ويفضل الماجستير والدكتوراه.