منسق/ة الاستراتيجية الوطنية واهداف التنمية المستدامة

الرئيسية > الوظائف الشاغرة > منسق/ة الاستراتيجية الوطنية واهداف التنمية المستدامة
Printer Friendly, PDF & Email

الهدف العام للوظيفة

ضمان موائمة اهداف ومؤشرات وبرامج الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن مع التزامات الاردن الوطنية والدولية خاصة اهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بالمرأة ومتابعة تنفيذها وتحديثها، والعمل على دمج أهداف ومخرجات ومؤشرات وبرامج الاستراتيجية ضمن الاستراتيجيات وخطط العمل الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة.

الواجبات والمسؤوليات:

المهام الفنية:

  1. المساهمة في عملية تحديث الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن وتطوير خططها التنفيذية واطار متابعة وتقييم تنفيذ. 
  2. المساهمة في بناء توافقات مع مختلف الجهات ذات العلاقة حول تطوير/ تحديث الاستراتيجية الوطنية للمرأة الاردنية شاملا خططها التنفيذية واخذ التغذية الراجعة، وعقد اللقاءات المحلية والجلسات والاجتماعات في مختلف أقاليم المملكة لدراسة اولويات المرأة، والخروج بالتوصيات اللازمة.
  3. المشاركة في تحديد الأولويات والأهداف والمؤشرات القطاعية المتوسطة والطويلة الأمد الخاصة بحقوق المرأة والمتعلقة بأجندة التنمية المستدامة والالتزامات الدولية الأخرى
  4. استدامة التنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية والعمل على تضمين غايات واهداف التنمية المستدامه والتزامات الأردن الدولية والوطنية المرتبطة بالمرأة ومؤشراتها في الخطط والسياسات والاستراتيجيات الوطنية، خاصة في البرنامج التنموي التنفيذي الحكومي وخطة الاستجابة للأزمة السورية
  5. متابعة المؤشرات العالمية والإقليمية والوطنية المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والمرتبطة بغايات التنمية المستدامة، وإعداد التقارير اللازمة لمدى تضمينها في مؤشرات الخطط الوطنية ولواقع التقدم المحرز في مؤشرات تحقيق المساواة بين الجنسين.
  6. التنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطط العمل المتعلقة بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة، ومتابعة الانشطة الواردة في خطط العمل وتحديد الصعوبات التي تواجه تنفيذها ووضع التوصيات والاقتراحات لمعالجتها.
  7. المشاركة في مراجعة الخطة الاستراتيجية وخطط العمل السنوية للجنة الوطنية لشؤون المرأة لضمان مساهمتها في تنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن، والتأكد من مراعاتها لتحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 والاتفاقيات والالتزامات الوطنية الأخرى.
  8. اقتراح مبادرات وبرامج كسب التأييد والحشد والمؤازرة حول الاستراتيجية الوطنية للمرأة واهداف التنمية المستدامه المرتبطة بالمرأة بالتنسيق مع وحدة الاتصال وكسب التأييد.
  9. جمع البيانات والمعلومات والمؤشرات الخاصة بالمرأة، والمشاركة في إعداد أوراق السياسات والتقارير الوطنية والعربية والدولية المتعلقة بالمرأة.
  10. القيام بالتخطيط والاعداد والتنظيم والتنفيذ والمتابعة للفعاليات والانشطة والمشاريع والبرامج وورش العمل والندوات التي تتطلبها طبيعة العمل.
  11. المساهمة في تقديم مقترحات لبرامج ومبادرات وطنية بالتنسيق مع الفرق القطاعية والفنية لدمج أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 وربطها بالخطط القطاعية  ذات العلاقة.
  12. متابعة وتنسيق العمل مع الفريق الفني للجنة الوزارية لتمكين المرأة والفرق القطاعية لإدماج النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين في مجال تطوير وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية المرأة ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 ذات العلاقة. 
  13. المشاركة مع فرق العمل واللجان التنسيقية والشبكات التي تعمل تحت مظلة شؤون المرأة.
  14. المشاركة مع فرق العمل في ربط المؤشرات المقترحة بكل غاية من غايات التنمية المستدامة لدمجها في مؤشرات الخطط الوطنية وتحديد الجهات المسؤولة عن تحقيقها وتوفير بيانات ومؤشرات الأساس والقيم المستهدفة بالتنسيق مع الفرق القطاعية ذات العلاقة.
  15. المساهمة في تحضير الوثائق وأوراق العمل المطلوبة للفعاليات والمؤتمرات التي تشارك فيها اللجنة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.
  16. الإطلاع المستمر على المستجدات من دراسات وكتب وتقارير دولية ووطنية ودوريات ومجلات ومراجع ذات العلاقة بعمل اللجنة والمساهمة في توفيرها وتوثيقها .
  17. القيام بأية مهام يكلف بها من قبل المسؤول/ة المباشر/ة وتقع ضمن نطاق عمله/ا.

المهام الإدارية       

  1. إعداد تقارير سير العمل المطلوبة.
  2. تنظيم وتوثيق جميع البيانات والسجلات الخاصة بعملها/ بعمله والتأكد من حفظها بطريقة منظمة تضمن الرجوع إليها بسهولة وفي أي وقت.
  3. المساهمة في إعداد الإجراءات والتعليمات المتعلقة بتنظيم عمل الوحدة، وتقديم الإقتراحات لتطويرها وتطوير أساليب العمل بإستمرار.
  4. المساهمة في إعداد مشروع الموازنة السنوية والخطة التنفيذية للوحدة بما يتناسب مع أهداف اللجنة ومهامها.
  5. المحافظة على سرية المعلومات والبيانات.

العلاقات الوظيفية:

الداخلية:

  1. رئيس/ة وحدة التخطيط والسياسات والرصد.
  2. رئيس/ة وحدة البرامج المشاريع.
  3. رئيس/ة وحدة الاتصال وكسب التأييد
  4. موظفو/ات الوحدات.

الخارجية:

  1. الوزارات والمؤسسات الرسمية والوطنية على المستويين المحلي والوطني المعنية بشؤون المرأة.
  2. مجلس الأمة واللجان ذات العلاقة
  3. أعضاء الشبكات واللجان التنسيقية ذات العلاقة.
  4. منظمات المجتمع المدني والمنظمات العربية والدولية المعنية بشؤون المرأة.
  5. الكليات والمعاهد الأكاديمية والبحثية.

المؤهلات العلمية

الأساسية:

بكالوريوس في علم الاجتماع او الاقتصاد او التنمية أو في أي تخصص ذي علاقة كحد أدنى.

المرغوب بها:

ماجستير في علم الاجتماع او الاقتصاد والعلوم الادارية او التنمية

الخبرات العملية

الأساسية:

خبرة عملية لمدة 4 سنوات في مجال العمل.

المرغوب بها:

 خبرات عملية في مجال التخطيط الاستراتيجي

المعارف والمهارات الفنية:

  1. معرفة تامة بالاستراتيجيات والاتفاقيات والالتزامات الوطنية ذات العلاقة بشؤون المرأة.
  2. معرفة جيدة بالسياسات العامة ذات العلاقة بشؤون المرأة.
  3. معرفة جيدة حول الاحصاءات والمؤشرات الوطنية ذات العلاقة بشؤون المرأة.

المعارف والمهارات الإدارية: 

المعرفة بالعمل والإلمام بتطوراته   

- المعرفة الفنية العالية في مجال العمل المطلوب، ودرجة الإحاطة بمجال الاختصاص.

- فهم أهداف اللجنة الوطنية ورسالتها والالتزام بقيمها.

- معرفة المستجدات والمنهجيات الحديثة في مجال العمل.

- معرفة التشريعات والأنظمة والتعليمات المتعلقة بشؤون المرأة.

مهارات الاتصال          

  1. الكتابة المهنية والقانونية والإتصال الفعال من خلال الكتابة والمحادثة
  2. التعبير بفعالية وإيصال الرأي بدقة.
  3. حسن التعامل مع الآخرين.
  4. الفهم السريع للمواد المطلوبة وتأمينها بسهولة ويسر.
  5. مهارة في تقديم وإعداد العروض التوضيحية والمرئية.

الاستعداد للتطوير الذاتي 

  1. متابعة التعلم والتطوير والبحث عن فرص للتحسين المستمر.
  2. التعلم من أخطائه وجمع التغذية الراجعة.
  3. إدراك مواطن الضعف والقوة لتحديد ما يلزم لتطوير الذات.

استخدام تطبيقات الحاسوب          

  1. إتقان تطبيقات الحاسوب (Word Excel, Outlook, Internet, PowerPoint).
  2. الطباعة باللغتين العربية  والإنجليزية.
  3. القدرة على التواصل باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

إتقان اللغتين العربية والانجليزية    

  1. الإلمام باللغتين العربية والإنجليزية محادثة وكتابة.
  2. مهارة في كتابة التقارير والمخاطبات بالعربية والانجليزية.

السمات الشخصية  

  1. القدرة على العمل بكفاءة تحت الضغط.
  2. الدقة في العمل.
  3. مهارة وضع الخطط والبرامج
  4. النزاهة والتمتع بالأخلاقيات الوظيفية.
  5. العمل بروح الفريق الواحد.
  6. القدرة على العمل دون توجيه.
الجنس
ملف واحد فقط.
32 ميغابايت الحد.
الفايلات المسموح رفعها : txt pdf doc docx.